اتفاقيتنا
1.1 أنت توافق على شروط هذه الاتفاقية (الشروط) بدءاً من أول تاريخ يتم فيه التنشيط وتستمر كذلك إلا إذا تم إنهاء هذه الاتفاقية وفقاً لبنودها. إذا لم تبلغ خمسة عشرة (15) عاماً هجرياً فإن والديك أو الوصي عليك يكونون مسئولين بموجب هذه الاتفاقية.
1.2 تُشكّل سياسة الاستخدام المقبول للخدمة جزءًا من هذه الشروط. تُنظّم سياسة الخصوصية لدينا جمع بياناتك الشخصية واستخدامها، وهي متاحة بشكل منفصل على موقعنا الإلكتروني.
1.3 شركة (بعد أول) هي مشغّل افتراضي متنقل (MVNO) وتعتمد في تقديم خدماتها على البنية التحتية لشبكة شركة الاتصالات السعودية (STC).
2. تقديم الخدمات لك
2.1 يمكنك الاشتراك في الخدمات عبر أجهزة الآيفون أو الاندرويد بتحميل التطبيقات من Apple App Store أو Google Play Store سوف يتم التعامل معك عبر تطبيقات الهاتف الالكترونية ويشمل ذلك السداد عبر بطاقة الائتمان / بطاقة الصراف الآلي/ مدى وأرقام التعريف الإلكترونية وخدمة دعم العملاء.
2.2 يمكن شراء بطاقات الاتصالات المدمجة وطلب خدماتها من خلال فقط قنوات البيع الالكترونية لبعد أول.
2.3 عندما تستخدم الخدمات أو التطبيق و/أو المنتجات فإنك توافق على الآتي:
أ. سداد فواتيرك في الوقت المحدد (مفوتر).
ب. عدم استخدام الخدمات أو الشبكة أو الموقع الإلكتروني أو التطبيق أو المنتجات لأي غرض غير قانوني أو غير نظامي أو غير لائق.
ج. عدم بيع أو إعادة بيع منتجاتنا وخدماتنا أو استغلالها تجارياً بأي وسيلة كانت.
د. عدم تحميل أو نقل، عبر الموقع أو التطبيق أو المنتجات و/أو الخدمات، أي مواد تشهيرية أو عدائية أو ذات طبيعة مخلة أو أي فيروسات الكترونية أو أي عمل يؤدي إلى تقليل جودة الخدمة أو إيقاف إجراءات التشغيل العادية لأي جهاز الكتروني.
هـ. الالتزام بجميع الأنظمة واللوائح.
و. الالتزام بجميع شروط هذه الاتفاقية وإتباع تعليماتنا وطلباتنا .
2.4 إذا لم تلتزم بأي من مسؤولياتك بموجب هذا الاتفاق، فقد نتخذ الإجراءات المناسبة، بما في ذلك تعليق أو تقييد الخدمات، وذلك وفقًا للإجراءات المعتمدة من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.
2.5 تخضع الخدمات المقدمة إلى لوائح وتنظيمات هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (www.cst.gov.sa ) تنطبق شروط تقديم خدمة الاتصالات المتنقلة الصادرة عن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية على هذه الاتفاقية.
2.6 من الممكن أن تؤثر العوامل الخارجة عن سيطرة الشركة على جودة وتوافر الخدمات. مثل: الطقس وضعف التغطية للهاتف المتنقل والتلف غير المتوقع والصيانة وتحديث الشبكة. وستخطر الشركة عملائها مسبقاً بأي انقطاع او عدم توافر للخدمة.
2.7 يتحمل العميل جميع الرسوم والمبالغ المفروضة التي تنتج عن دخول الانترنت وشبكات المعلومات الأخرى والمواقع الإلكترونية والموارد والبرمجيات أو المحتوى من خلال الخدمات. ويكون دخول تلك المواقع على مسؤولية العميل الخاصة ولا تتحمل الشركة المسؤولية عن أي محتوى يتم الدخول فيه إلا إذا قدم ذلك المحتوى من قبلنا.
2.8 يمكنك تنشيط شريحتك SIM واختيار رقم جديد باستخدام التطبيق. ويمكنك أيضاً نقل رقمك الحالي من مشغل إلى أي مشغل آخر. في حال السماح لكم بنقل رقمكم إلى الشركة فإنك بذلك توافق على أن تقدم لنا معلومات تامة ودقيقة عند الطلب منك لتسهيل اتمام عملية الانتقال . ونفيدك بأنك سوف تظل مسئولاً عن جميع المبالغ المفروضة المستحقة لمشغل الخدمة السابق الذي كنت تتعامل معه .
2.9 نحتفظ بالحق في تغيير أو تعليق أو إعادة تخصيص رقم هاتفك إذا طُلب ذلك بموجب النظام، أو من قبل هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (CST)، أو في حال إغلاق حسابك أو بقائه غير نشط، وذلك وفقًا للوائح هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية وفي حال قيامك بنقل رقمك من مشغل آخر (Port-in) وعدم سداد الرسوم المستحقة والمثبتة لمزودك السابق، مع عدم وجود نزاع قائم بشأنها، فإنه يحق لنا اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا لإرشادات ولوائح هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.
2.10 سوف تتخذ الشركة جميع الإجراءات اللازمة لضمان أمن اتصالاتك وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها. ويتعين عليك الحفاظ على أي رمز أو كلمة مرور تخصص لك بصورة آمنة وعدم مشاركتها مع أي شخص آخر. وإذا اعتقدت أن بيانات الدخول الخاصة بك قد تم اختراقها، فيجب عليك إبلاغنا فورًا لنتخذ الإجراءات اللازمة.في حال اختيارك منتج/خدمة متضمنة جهاز، فإنك تلتزم بالاستمرارية مع الشركة لمدة 18 دورة فوترية من تاريخ تفعيل الخدمة مقابل الجهاز وسيتم فرض رسوم 31 ريال عن كل دور فوترة متبقية حال الالغاء قبل اكتمال مدة
2.11 الالتزام. وفي حال عدم الالتزام، تحتفظ الشركة بحقها في تحصيل المبلغ المتبقي من قيمة الجهاز مباشرة.
2.12 في حال اختيارك منتج/خدمة متضمنة جهاز ، يكون ضمان الجهاز ومراكز الصيانة لدى وكيل الجهاز.
2.13 عند شرائك رقمًا مميزًا، فإنك تقر بالاستمرار في الاشتراك بخدمات بعد أول طوال فترة العقد. وفي حال عدم التزامك بهذا البند، قد تُلزم بسداد مبلغ تعويضي وفق فئة الرقم المميز كما هو موضح في الجدول أدناه، وذلك بما يتوافق مع الأنظمة
واللوائح المعمول بها لدى هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية:
الفئة مدة | العقد رسوم | التعويض |
قيم 6 | شهور 110 | ريال |
ن ادر 8 | شهور 500 | ريال |
أسطوري 10 | شهور 1300 | ريال |
مدهش 15 | شهر 2500 | ريال |
حساب الدفع المسبق
3.1 حال اختيارك باقة مسبقة الدفع فسوف تحتاج إلى إعادة شحن حسابك لاستخدام الخدمات.
3.2 إذا وصل رصيدك إلى الصفر، فسوف تظل قادرًا على استقبال المكالمات، ولكن لن تتمكن من إجراء المكالمات أو استخدام الخدمات الأخرى حتى تقوم بإعادة شحن رصيدك، باستثناء الاتصال بخدمة العملاء أو بخدمات الطوارئ.
3.3 إذا لم تقم بإعادة شحن حسابك أو استخدام خطك لمدة (90) يومًا متتالية، فقد يتم إغلاق حسابك وإعادة تخصيص رقمك، وذلك وفقًا للوائح هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.
3.4 سوف نقوم بخصم الرسوم من حسابك مسبق الدفع حسب استخدامك.
3.5 عند تحويل الرصيد بين أرقامك في بعد أول أو أرقام اخرى داخل بعد أول، فإن الحد الأدنى لمبلغ التحويل هو(5) ريالات وبحد أقصى (300) ريال يوميًا و (2000) شهريًا للهوية الواحدة وستكون رسوم عملية التحويل هي (0,50) هللة.
3.6 إذا قمت بالتحويل من باقة مسبقة الدفع إلى باقة مفوترة، فإن أي مزايا متبقية (مثل البيانات أو الدقائق أو الرصيد) في حسابك مسبق الدفع لن يتم ترحيلها وستفقد. لذا يُرجى التأكد من استخدامها قبل إجراء التحويل.
3.7 لا يمكن تحويل أول رصيد متوفر في بطاقات الاتصال عند تأسيسها للتحويل
3.8 ألا يتجاوز الحد الأقصى المحول من بطاقة الاتصال عند إعادة شحنها للمرة الأولى (50%) من قيمة الرصيد المضاف.
3.9 أن يتم الاستفادة من الرصيد في خدمات الاتصالات دون قابلية تحويله إلى نقد أو استخدامه في تحويلات المدفوعات المالية.
3.10 لا يمكن للعميل تحويل الرصيد إلا بعد نجاح عملية توثيق هويته والتأسيس والتفعيل حسب الإجراءات والالتزامات المنصوص عليها في القرارات التنظيمية لهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية والأنظمة ذات العلاقة.
3.11 في حال قيامكم بتحويل حسابك (رقمك) الدفع المسبق إلى حساب الدفع الآجل (مفوتر) او العكس ولا يزال رصيد في المحفظة، سيتم ترحيل الرصيد في المحفظة الي الحساب الجديد.
. حساب الدفع الآجل (مفوتر)
4.1 يكون حساب الدفع الآجل (مفوتر)على أساس متكرر ويجدد تلقائياً عند حلول موعد الخدمة القادمة. يتطلب حساب الدفع الآجل الخاص بك السداد مقدماً واشتراك شهري / رسوم. وتحتاج بعد ذلك إلى تسجيل بطاقتك الائتمانية أو بطاقة الصراف المعتمدة والمعترف بها لاستخدام الخدمات.
4.2 من خلال تسجيلك في الخدمات، فإنك توافق على إجراء فحص ائتماني وتلتزم بتقديم أي معلومات نطلبها منك بشكل معقول. وسيتم تحديد الحد الائتماني لاشتراكك في اتفاقية الخدمة الخاصة بك. لا يمكن زيادة حدك الائتماني إلا بناءً على طلبك، بينما نحتفظ بالحق في خفض الحد الائتماني شريطة ألا يقل عن الحد الأدنى المطلوب للباقـة التي اشتركت بها. كما أن أي تغييرات في اشتراكك تتطلب حدًا ائتمانيًا أعلى ستُعتبر طلبًا منك لزيادة الحد الائتماني.
4.3 عند السداد، تستلم القيمة الشهرية المستحقة في نهاية كل شهر ميلادي. وبشكل عام، سنقوم بإصدار الفاتورة وإرسالها إليك شهريًا بعد تقديم الخدمة. ويتوجب عليك سداد الرسوم خلال (25) يومًا من تاريخ إصدار الفاتورة. لا يمكن ترحيل الرصيد، أو المزايا، أو الحزمة إلى الشهر التالي بعد انتهاء فترة الخدمة، كما أن أي رصيد أو مزايا غير مستخدمة (مثل الميجابايت أو الدقائق) ستُعد منتهية ولن تُرحّل.
4.4 أنت مسؤول عن سداد جميع الرسوم الصحيحة المترتبة على حسابك. وإذا كنت تعتقد بوجود خطأ في فاتورتك، فيرجى إخطارنا في أقرب وقت ممكن حتى نتمكن من مراجعة المسألة وحلها وفقًا للوائح هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.
4.5 إذا لم تقم بدفع كامل مبلغ فاتورتك، فقد نضطر إلى تعليق أو إلغاء بعض خدماتنا أو جميعها إلى حين سداد الرسوم المستحقة بالكامل. وسوف يتم إخطارك مسبقًا، ولا يسري هذا الإجراء في حال كانت هناك مبالغ محل نزاع وفقًا للوائح هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.
4.6 لا يمكن تحويل أو إعادة الرسوم المدفوعة أو استبدال الوقت غير المستخدم أو الخدمات نقداً، كما لا يمكن الاستفادة منها في أي حساب آخر معنا أو في خدمات أو منتجات أخرى، وذلك باستثناء الحالات التي يوجب فيها النظام أو لوائح هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (CST) خلاف ذلك.
4.7 إذا تم إنهاء هذه الاتفاقية، قد يتطلب تجديد اشتراكك دفع رسوم تجديد.
4.8 في حال انتهاء الدقائق في حساب الدفع الآجل الخاص بك، سوف يتم تطبيق التعرفة القياسية. وعند استعمال الدقائق وفق التعرفة القياسية سيتم خصم جميع الرسوم من رصيدك الأصلي/ محفظتك وفي حال خلو رصيدك الأصلي / محفظتك لن تستطيع إجراء مكالمات. يمكنك شراء حزمة صوتية/إضافة دقائق لإضافتها إلى رصيدك من الدقائق للشهر المعني.
4.9 الحد الائتماني للاشتراك: توافق على أن يتاح لك حدًا ائتمانيًا بنسبة (20%) من قيمة الباقة الأساسية. ويعتبر هذا الحد الائتماني ضمان في حالة تجاوزك قيمة الباقة الأساسية و يتم حجزه و لا يمكن رفعه او تخيفضه بما لا يقل عن قيمة الباقة الأساسية.
4.10 عند شراء باقة الدفع الآجل (المفوتر) مع الجهاز، يتطلب التزامًا لمدة (18) شهرًا من تاريخ الاشتراك/الشراء. قد تطلب منك الشركة التوقيع سند لأمر.
الرسوم / السداد وضريبة القيمة المضافة
5.1 سوف نطالبك برسوم جميع الخدمات و/أو المنتجات المستخدمة.
5.2 يمكنك معرفة خدماتنا عبر موقعنا الإلكتروني أو في نقاط البيع أو من خدمات العملاء.
5.3 إذا كانت أي من الخدمات أو المنتجات خاضعة للضريبة فإن الرسوم الخاص بها ستكون خالية من ضريبة القيمة المضافة والتي سوف يتوجب عليك سدادها بالإضافة إلى الرسوم وذلك في أول تاريخ يتم فيه: (أ) إجراء السداد؛ أو (ب) توريد الخدمات أو المنتجات.
6. حساب المستخدم
6.1 يمكنك التسجيل والدخول على التطبيق من خلال وسيلتين: أولاً بالدخول عبر حساب فيسبوك، أو جوجل، أو اكس (X)، أو بدلاً عن ذلك يمكنك إنشاء حسابك الخاص مباشرة بالتطبيق بتعبئة التفاصيل المطلوبة.
6.2 إذا اخترت تسجيل الدخول باستخدام حسابك في جوجل أو فيسبوك أو اكس (X)، فهذا يُعد موافقة منك على إتاحة وصولنا إلى اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وصورتك الشخصية والمعلومات العامة المتاحة في ذلك الحساب، وذلك وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا، ووفقًا لأنظمة حماية البيانات المعمول بها، ولن نقوم بأي نشر أو إجراء في حسابك دون إذنك.
6.3 بموافقتك الصريحة، قد نشارك بعض بيانات القياس (مثل معرّف جهازك وبعض بيانات استخدام التطبيق المحدودة) مع أطراف موثوقة مثل جوجل أو فيسبوك أو اكس (X) لدعم الحملات التسويقية الرقمية. ويُعد ذلك اختياريًا بالكامل. وإذا كنت تفضل عدم مشاركة هذه المعلومات، يمكنك تسجيل حسابك مباشرةً داخل التطبيق والاستمرار في الاستفادة الكاملة من خدماتنا. لمزيد من التفاصيل، يُرجى الرجوع إلى سياسة الخصوصية الخاصة بنا.
7. سياسة الخصوصية
نحن ملتزمون بحماية خصوصيتك. تجدون في سياسة الخصوصية الخاصة بنا معلومات حول كيفية جمعنا واستخدامنا وتخزيننا والإفصاح عن معلوماتك الشخصية.
8. التزامات معلومات العملاء
8.1 انت توافق على تقديم جميع المعلومات وإكمال كافة المستندات وتشمل المعلومات التعريفية والقانونية وتفاصيل الفوترة، التي قد نحتاج إلى استخدامها أو تستخدمها هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لتنفيذ هذه الاتفاقية.
8.2 يتطلب إنشاء حسابك الشخصي لدينا، تزويدنا بالمعلومات الشخصية مثل الهوية الوطنية واسمك بالكامل وعنوانك ومعلومات الاتصال و/أو تفاصيل حسابك المصرفي. وذلك لإجراءات الفحص الائتماني و التزاماً بأنظمة هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية و لإبلاغكم عن المنتجات الجديدة و/أو تقديم أفضل الخدمات لكم. كما أنك توافق على إمدادنا بالمعلومات الشخصية المطلوبة
8.3 يجب أن تجعلنا دائماً مطلعين بأي تغييرات في معلوماتك الشخصية. وتوافق على أن ما تقدمه لنا من معلومات شخصية دقيقة وصادقة وصحيحة في وقت تقديمك لها وأنك سوف تحدثها باستمرار. إذا كانت معلوماتك الشخصية غير محدثة (ويشمل ذلك انتهاء صلاحية جواز السفر) فقد ننهي الخدمات المقدمة لك.
التسويق والاتصال وعروض الترويج
نود أن نرسل لك رسائل ترويجية وتسويقية لإبقائك على اطلاع بأحدث عروضنا ومنتجاتنا وخدماتنا. يمكنك اختيار استلام هذه الرسائل عند التسجيل أو إيقافها في أي وقت من خلال إعدادات حسابك. وستظل تتلقى الرسائل المهمة المتعلقة بحسابك أو بالخدمات المقدمة لك، وذلك كما يقتضيه النظام.
10. الاستفسارات والشكاوى
10.1 إذا كانت لديك شكوى أو استفسار يرجى الاتصال بنا عبر صفحة التواصل أو الاتصال بخدمة العملاء على الهاتف 966570001789+
10.2 يجب الإبلاغ عن أي شكوى حول الأخطاء في الفاتورة في موعد لا يتعدى (60) يومًا من تاريخ الفاتورة.
10.3 يجب عليك سداد الفواتير غير المتنازع عليها الخاصة بالخدمات التي استخدمتها خلال فترة بحث شكواك.
10.4 في حال عدم استطاعتنا حل شكواك، لديك الحق في إحالتها إلى هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (www.cst.gov.sa)
11. تعليق أو قطع خدماتنا
11.1 يمكننا تعليق أو قطع كافة أو أي خدمة من الخدمات في أي وقت إذا كانت الشبكة بحاجة إلى صيانة أو تحديث عاجل.
11.2 يمكننا قطع أو إلغاء أو حجب إمكانية وصولك إلى الانترنت أو التطبيق أو المنتجات و/ أو الخدمة إذا قمت بـ: (1) بخرق هذه الاتفاقية أو شروطها، أو (2) أو إتلاف أو إساءة استخدام الخدمات أو التطبيق أو المنتجات و/ أو الشبكة ، أو (3) إساءة أو تهديد موظفينا أو (4) توفير معلومات زائفة أو مضللة أو (5) في حال عدم وجود استخدام مدفوع (مثل المكالمات، الرسائل النصية، استهلاك البيانات، أو إعادة الشحن) لمدة 90 يومًا متواصلة، قد يتم تعليق خدمتك أو إنهاؤها. قبل التعليق، سنرسل إليك إشعارًا، إن أمكن، مما يتيح لك فرصة إعادة تفعيل الخدمة.، أو (6) تجاوزت حد إئتمان اشتراكك، أو (7) التسبب في مضايقة أو إزعاج أو إيذاء الآخرين ، أو (8) فشلت في دفع اي تكاليف عند استحقاقها، أو (9) نعتقد بأنك تستخدم الخدمات أو التطبيق و/ أو المنتجات بطريقة لا نسمح بها بموجب هذه الاتفاقية، أو (10) نشك في وجود تزييف أو استخدام أو نشاط غير قانوني مرتبط بخدماتك أو شريحتك SIM أو رقم الهاتف المحمول أو التطبيق أو المنتجات أو عندما نشك في وجود حركة هاتفية غير مخولة أو (11) عند الخضوع لأي سلطة حكومية أو إذا تطلب النظام ذلك.
11.3 إذا قمنا بتعليق أو إلغاء أو حظر وصولك لأي سبب من الأسباب المذكورة في هذه الفقرة، فيجوز لنا القيام بذلك دون إشعار مسبق عند الاقتضاء بموجب القانون أو في حالات الاحتيال أو الاستخدام غير القانوني أو تهديد أمن موظفينا أو شبكتنا. في جميع الحالات الأخرى، سنقدم إشعارًا معقولًا، وحيثما أمكن، قبل (30) يومًا على الأقل.
11.4 يحق لك طلب تعليق خدماتك، على سبيل المثال، إذا فقدت جهاز الهاتف المحمول الخاص بك أو تعرض للسرقة. يتعين عليك دفع كافة التكاليف غير المدفوعة قبل التعليق كما تظل مسؤولاً عن أي تكاليف مستحقة طوال فترة التعليق.
11.5 يمكنك إلغاء أو فقط التوقف عن استخدام موقع الانترنت أو المنتجات و/ـ أو التطبيق في أي وقت. يمكنك أيضاً إنهاء الخدمات أو عرض معين في أي وقت وسوف يسري هذا عند انقضاء مدة الخدمة الحالية. يمكن أن تنطبق تكاليف الإلغاء المبكر إضافة إلى أي تكاليف غير مدفوعة مستحقة الدفع لنا من جانبك.
11.6 عليك أن توافق بأن تدفع لنا كافة التكاليف اللازمة التي نتكبدها (وتشمل أي إعادة توصيل منطبق) إذا ما قمنا بتعليق الخدمات بسبب شيء فعلته أو فشلت في فعله. مع ذلك تظل مسؤولاً عن كافة التكاليف المتكبدة خلال أي فترة نقوم فيها بتعليق الخدمات.
11.7 يظل بإمكانك إجراء مكالمات لخدمات الطوارئ خلال فترة التعليق.
12. سياسة الاسترجاع
إن سياسة استرجاع المبلغ المدفوع للشرائح والباقات والأرقام في حال تم تفعيلها تكون على النحو التالي:
12.1 لا يُسمح عادةً باسترداد الأموال بعد التنشيط، إلا في حالات الأعطال الفنية، أو أخطاء الفواتير، أو حسبما يقتضيه القانون.
12.2 في حال لم يتم تفعيل الشريحة لسبب تقني من قبل الشركة فإنه يحق لك استرداد المبلغ المدفوع خلال مدة لاتتجاوز (60)يوم من تاريخ دفع المبلغ.
12.3 عند حجز رقم ودفع قيمته فإنه لا يحق للعميل استرداد مبلغ حجز الرقم بعد(10) أيام من دفع المبلغ.
12.4 في حال تم إضافة رصيد لبطاقة الاتصال فإن هذا المبلغ غير مسترد إلا في حالات الإضافة الخاطئة من قبل الشركة.
12.5 في حال تم تفعيل باقة بعد تأكيد المستخدم لعملية التفعيل فلا يمكن استرجاع المبلغ وإلغاء الباقة.
12.6 في حال تم تفعيل أكثر من باقة في نفس الوقت وبعد تأكيد المستخدم لعمليات التفعيل فلا يمكن استرجاع المبلغ وإلغاء العمليات.
12.7 في حال تم إضافة أو تحويل رصيد لرقم أخر فإنه لايحق للمستخدم استرجاعه بعد إتمام عملية الرصيد.
12.8 في حال حدوث خلل تقنى (فني ) ادى الى تكرار عملية اضافة الرصيد ( سحب من بطاقة مدى , فيزا ,….) فأنة يمكن للعميل التقدم بطلب استرداد لهذه المبالغ خلال (10) ايام في حالة عدم استخدامة لهذا الرصيد.
12.9 في حال كان طلب الانتقال الى الشركة بعد أول مرفوض لأسباب لا ترتبط بالشركة، فأن بعد أول ستقوم بإعادة المبالغ المدفوعة لها لطلب الانتقال اليها.
12.10 عند استخدام تطبيقات بطاقة (مدى) يتم سحب مبلغ (1.5) ريال وإضافته كرصيد ، عند استخدام بطاقة (فيزا) سيتم استرداد المبلغ إلى بطاقة العميل (فيزا). للتأكد من صلاحية البطاقة والعملية ، حيث يختلف النص العربي المكتوب في التطبيق عن النسخة الإنجليزية.
. روابط الطرف الثالث
يمكن أن يشمل موقع الانترنت و/ أو التطبيق الخاص بنا روابط إلى مواقع انترنت أو مواد أخرى تكون خارج سيطرتنا. لن نكون مسوؤلين عن مواقع الانترنت أو المواد هذه ولا نقوم بمراجعتها أو المصادقة عليها. نحن غير مسؤولين (بصورة مباشرة أو غير مباشرة) عن أي ممارسات خاصة أو محتوى مواقع الانترنت هذه أو عن أي تلف أو خسارة أو جريمة سببها أو يزعم أن سببها يتعلق باستخدام أو الاعتماد على أي دعاية أو محتوى أو منتجات أو مواد أو خدمات موفرة في مواقع الانترنت الخارجية أو الموارد هذه.
14. القوة القاهرة
14.1 نحن غير مسؤولين عن أي تأخير أو تقصير في الأداء بموجب هذه الاتفاقية إذا كان سببه حدثاً خارج عن سيطرتنا المعقولة ويشمل الكوارث الطبيعية أو العصيان المدني أو الحرب أو الحوادث أو القضاء والقدر أو أي توجيه من قبل الجهات النظامية أو تأخير أو فشل أو تخلف من قبل موردينا أو مشغل الشبكة (“القوة القاهرة”).
14.2 تظل مسؤولًا عن دفع الرسوم المُترتبة بموجب هذه الاتفاقية أثناء حدوث ظرف القوة القاهرة، شريطة أن تبقى الخدمات متاحة وقابلة للاستخدام. وسوف نتخذ جميع الخطوات المعقولة لتقليل الأثر على خدمتك، كما سنقوم بمراجعة الرسوم وإجراء التخفيض المناسب في حال انقطاع الخدمات أو تأثرها بشكل كبير، وذلك بما يتوافق مع الأنظمة واللوائح ذات الصلة.
15. عندما تنتهي اتفاقيتنا
15.1 يحق لأي طرف إنهاء هذه الاتفاقية في أي وقت من خلال تقديم إشعار بالإنهاء. في مثل هذه الحالة، توافق بأن تدفع لنا التكاليف غير المدفوعة المستحقة في تاريخ الإنهاء وتشمل أي مبالغ متأخرة
15.2 إضافة إلى المادة 14.1، يحق لنا إنهاء هذه الاتفاقية إذا:
أ. كنت عميلًا يستخدم شريحة الدفع المسبق وقمنا بتعليق خدماتك وأنه بعد مدة (90) يومًا أخرى، لا تزال تفشل في إجراء مكالمات مدفوعة القيمة أو تم تحميلك تكاليف.
ب. خرقت هذه الاتفاقية وفشلت في تصحيح الوضع خلال (20) يوم عمل من تاريخ إشعارك.
ج. فشلت في دفع التكاليف المستحقة لنا.
د. أصبحت مفلساً أو معسراً أو تم تعيين مدير لأعمالك أو أصولك أو باشرت تصفية أعمالك.
هـ. لم تعد الشبكة متوافره لنا.
و. طُلب منا سحب رقم هاتفك من خلال الجهات النظامية.أو هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.
15.3 إذا تم إنهاء هذه الاتفاقية، يتعين عليك فوراً دفع كافة التكاليف المستحقة لنا من تاريخ إنهاء هذه الاتفاقية.
15.4 عند الإلغاء، إذا كنت قد خرقت هذه الاتفاقية، يحق لنا الاحتفاظ بأي مبلغ مستحق الدفع وإيقاف أو تعليق توفير الخدمات. لا يقيد هذا أي حقوق أخرى لإي طرف من الطرفين.
. تغير الحالة النظامية للمستخدم
16.1 في حال طرأ تغيير في الحالة النظامية للمستخدم، مثل الوفاة، أو انتهاء صلاحية الهوية، أو مغادرة غير السعودي للمملكة بشكل نهائي، تحتفظ الشركة بحقها في اتخاذ
الإجراءات التالية:
أ- تعليق الخدمة مؤقتًا خلال مدة لا تتجاوز (3) أيام عمل من تاريخ العلم بالتغيير.
ب- إلغاء الخدمة نهائيًا خلال (30) يومًا من تاريخ التعليق، ما لم يتم تحديث البيانات أو نقل ملكية الرقم وفق الإجراءات النظامية.
16.2 في حالة وفاة المستخدم، يحق لورثته الشرعيين التقدم بطلب نقل ملكية الرقم أو إنهاء الخدمة خلال مدة أقصاها (30) يومًا من تاريخ التعليق، مع تقديم المستندات الرسمية المطلوبة.
16.3 تكون الشركة غير مسؤولة عن أي استخدام أو التزامات مالية قد تترتب على الخدمة بعد تغير الحالة النظامية للمستخدم، ما لم يتم إشعار الشركة رسميًا بذلك.
17. المسؤوليات
17.1 للمدى المسموح به بواسطة النظام، فإننا نحد من مسؤوليتنا عن أي خسائر أو أضرار (بما في ذلك الخسائر أو الأضرار غير المباشرة أو التبعية) الناشئة عن أو المتعلقة باستخدامك لموقعنا الإلكتروني أو تطبيقنا أو منتجاتنا أو خدماتنا. ومع ذلك، فإن هذا لا يؤثر على حقوقك المقررة بموجب لوائح هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.
17.2 إذا تم فرض أي مسؤولية بواسطة النظام، عندها وللمدى المسموح به ، تكون مسؤوليتنا تجاهك مقتصرة على هذه الاتفاقية، في رأينا،: (1) في حالة المنتجات و / أو التطبيقات على إصلاح أو استبدال السلع أو توفير منتجات و / أو خدمات مساوية أو تعويضك ، (2) في حالة الخدمات ، على سداد التكاليف المدفوعة لهذه الخدمات أو توفير الخدمات مرة أخرى بدون تكلفة إضافية.
نتخذ التدابير المعقولة والمشروعة لحماية معلوماتك الشخصية وضمان أمان موقعنا الإلكتروني وتطبيقنا ومنتجاتنا وخدماتنا. ومع ذلك، وكما هو الحال مع أي خدمة قائمة على الإنترنت، فإنك تقر بوجود بعض المخاطر التي قد تكون خارج نطاق سيطرتنا، وذلك دون الإخلال بحقوقك المقررة بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها.
18. حقوق الملكية الفكرية
لا يحق لك استخدام معلوماتنا أو ملكيتنا الفكرية لأي غرض بدون إذن كتابي من جانبا.
19. عام
19.1 إذا كان أي تغيير جوهريًا وقد يؤثر عليك، فسنُخطرك به قبل (60) يومًا على الأقل، إن أمكن. تسري أي تغييرات أو تعديلات على هذه الشروط والأحكام اعتبارًا من التاريخ المحدد في الإشعار. يُعد استمرارك في استخدام الموقع الإلكتروني والتطبيق والمنتجات و/أو الخدمة بعد تاريخ السريان بمثابة موافقة منك على الشروط والأحكام الجديدة.
19.2 أنت تقر بأن لا يمكن ارسال رسائل دعائية او اجراء مكالمات دعائية من خلال رقمك.
19.3 لا يمكنك التنازل عن حسابك، أو هذه الاتفاقية أو رقمك أو بطاقة SIM الخاصة لأي شخص بدون استكمال الإجراءات النظامية للتنازل من جانبنا. ويجوز لنا التنازل عن أي من حقوقنا أو التعاقد من الباطن بشأن التزاماتنا بموجب هذه الاتفاقية، شريطة ألّا يؤدي ذلك إلى تقليل مستوى الخدمة أو الانتقاص من حقوقك كمستهلك وفقًا للوائح هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.
19.4 لا يحق للعميل أرسال أكثر من 50 رسالة نصية في اليوم الواحد.
19.5 إذا ما أصبح أي شرط بهذه الاتفاقية غير ساري أو غير نافذ، سوف تظل بقية هذه الاتفاقية سارية ونافذة.
19.6 أي إمهال في دفع الدين الذي نمنحه لك أو وقت إضافي نسمح لك به لا يؤثر على حقوقنا بموجب هذه الاتفاقية.
19.7 أي إجراء يتم اتخاذه من خلال رقم الاتصال فإنه يقع تحت مسؤولية المستخدم الذي قام بتوثيق الرقم تحت هويته
19.8 كافة الإشعارات المتعلقة بموقع الانترنت أو التطبيق أو المنتجات و / أو الخدمات يجب أن تقدم كتابة ويمكن أن ترسل بواسطة البريد أو عنوان البرد الإلكتروني الموفر من جانبك. نحن نفترض بأنك قد استلمت البريد الإلكتروني في وقت إرساله. يحق لك إرسال الإشعارات بواسطة البريد الإلكتروني إلينا في: [email protected] .
20. النظام المعمول به والاختصاص
20.1 تتم مراقبة وتشغيل موقع الانترنت أو التطبيق أو المنتجات و / أو الخدمات في المملكة العربية السعودية. تخضع الشروط والأحكام للأنظمة المرعية في المملكة العربية السعودية.
20.2 تخضع الشروط لأنظمة المملكة العربية ىالسعودية وتخضع أي خلافات إلى الاختصاص الحصري لمحاكم المملكة العربية السعودية.
21. التعريفات
في هذه الاتفاقية:
التطبيق: يعني تطبيقات بعد أول وأيضاً خدمة الاتصالات الإلكترونية الرقمية وأنه يحق لنا ولمقدمي الأطراف الأخرى تزويدكم من حين إلى آخر بكافة الخدمات المساعدة الأخرى.
التكاليف: تعني تكاليفنا المنشورة من قبلنا من حين إلى آخر والتي يتعين عليك دفعها لاستخدام خدماتنا وتشمل التكاليف الدورية وتكاليف التجوال الدولي والتكاليف الممررة إلينا لاستخدامك بواسطة أطراف ثالثة والتكاليف لمرة واحدة مثل تنشيط شريحة SIM وإعادة تنشيط الرسوم أو التكاليف لنقل رقم هاتفك إلى مقدم خدمة آخر.
هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية: تعني هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية بالمملكة العربية السعودية
خدمات العملاء: تعني هاتف العناية بالعملاء لدينا وخدمة الوسائط الاجتماعية الموفر لك والتي تتوفر تفاصيلها في موقع الانترنت الخاص بنا وفي التطبيق.
الملكية الفكرية: تعني حقوق النشر والعلامات التجارية والتصاميم والنماذج والماركات والاسماء والاسماء التجارية والصور والأيقونات والهايبرلينك، والمعرفة والأسرار التجارية وأي نوع آخر من الملكية الفكرية المملوكة والمرخصة والمستخدمة و/ أو التي بحوزتنا أو فيما يتعلق بموقع الانترنت الخاص أو التطبيق أو الخدمات أو المنتج أو الشبكة الخاصة بنا.
القيمة المشتملة شهرياً: تعني بدل الاستخدام المخصصة لك مقابل الاشتراك الشهري الذي يعين عليك دفعه لنا.
الشبكة: تعني شبكة الهاتف المتنقل الرقمي و / أو منصة جهاز اللاسلكي لخدمة الانترنت في المملكة العربية السعودية التي تسمح لك باستلام خدمتنا.
المعلومات الشخصية: تعني أي بيانات شخصية تتعلق بك وتشمل، على سبيل المثال لا الحصر، اسمك، وعنوانك وتفاصيل حسابك البنكي وتفاصيل بطاقة الهوية (جواز السفر أو الهوية الوطنية) وتفاصيل الائتمان وبطاقة المدين وتفاصيل استخدام الخدمة وسجلات المكالمات وسجلات الرسائل ووضع الحساب وتاريخ الدفع ومعدل الائتمان وأي معلومات ناتجة عن استخدامك لموقع الانترنيت أو التطبيق و / أو الخدمات.
السداد أو خطة الدفع المسبق: تعني قيمة مشتملة شهرياً محددة مسبقاً تدفع مقدماً والتي يمكن استخدامها للخدمات حتى استهلاك أو انقضاء القيمة المشتملة شهرياً
سياسة الخصوصية: تعني سياسة الخصوصية الموفرة في موقع الانترنت والتي تحكم استخدامك للخدمة.
المنتج/ المنتجات: تعني المنتجات التي يمكن عرضها من حين إلى آخر فيما يتعلق بالخدمات وتشمل أي شرائح SIM وأجهزة الجوال والعقود والدفع المسبق والقيمة المشتملة شهرياً وإعادة الشحن وخدمة الانترنيت و / أو أجهزة المودوم وأي مجموعة من هذه.
الخدمة (الخدمات): تعني خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية الموفرة بواسطتنا إليك وتشمل كافة المنتجات والتطبيق والدفع المسبق وخدمات القيمة المضافة وخدمة الاتصالات الإلكترونية الرقمية وخدمة الانترنت وخدمات الاتصالات الإلكترونية الأخرى وأيضاً الخدمات المرتبطة الأخرى التي نوفرها ويوفرها مقدمي الأطراف الأخرى إليك عبر الشبكة من حين إلى آخر وكافة الخدمات المساعدة لها.
مدة الخدمة: تعني المدة من يوم في شهر حالي حتى اليوم المنطبق من الشهر التالي إذا كان قائماً، أو إن لم يكن موجوداً، حتى اليوم الأخير من الشهر التالي (ابتداءاً من 3 يناير وحتى 3 فبراير أو من 31 يناير وحتى 28 فبراير)
شريحة SIM أو شريحة eSIM: بطاقة نموذج هوية المشترك التي تحتوي على رقم هاتفك ومبرمجة للسماح لك بالدخول في خدماتنا عبر الشبكة.
حد إئتمان الاشتراك: يعني الحد الأقصى للرصيد الذي سنطبقه على حسابك بناء على أهليتك الائتمانية.
الحركة غير المخولة: تعني تدفق المكالمات لأي خدمة معينة والتي نعتقد بأنها (1) غير متناسبة مع تدفق أو حجم المكالمات التي نتوقعها في الممارسة التجارية بحسن نية واستخدام الشبكة أو (2) غير متناسب مع هيئات مكالماتك السابقة (في أي شهر معطى) معنا.
نحن، الشركة، (بعد أول) : تعني شركة (بعد أول) السعودية للاتصالات (” بعد أول”) والشركات التابعة لها.
الموقع الإلكتروني : www.virginmobile.sa
أنت، لكم و/ أو أنتم: تعني أنت ، العميل الذي يتقدم بطلب للوصول إلى واستلام موقع الانترنت أو التطبيق و / أو الخدمة الخاصة بنا.