My Virgin

أمور قانونية

جيب قهوتك واستمتع بقراءة الشروط والأحكام

 

الشروط والأحكام

1. اتفاقيتنا
     1.1. تبدأ هذه الاتفاقية من تاريخ تنشيط خدماتك. في حال كنت تحت سن الثامنة عشر فإن ولي أمرك هو المسئول بموجب هذه الاتفاقية.
2. توفير الخدمة لك.
     2.1. أنت توافق على الآتي:
          2.1.1. أن تقوم بدفع فواتيرك في الوقت المحدد  (مفوتر).
          2.1.2. عدم استخدام الخدمة أو الشبكة لأي غرض غير قانوني أو غير سليم.
          2.1.3. الإلتزام باتباع تعليماتنا وطلباتنا المعقولة.
     2.2. تخضع الخدمات التي يتم توفيرها لأنظمة ولوائح هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية.  تطبق على هذه الشروط والاحكام جميع المواد الواردة في وثيقة شروط تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة والهاتفية الثابتة والمعطيات والانترنت الصادرة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بتاريخ 11/3/1429 هـ.     
     2.3. العوامل الخارجه عن سيطرتنا يمكن أن تؤثر على جودة وتوفر الخدمات، ومن أمثلة ذلك الطقس والإشارات الضعيفة والضرر غير المتوقع والصيانة وعمليات ترقية الشبكة.
     2.4. نحتفظ بحقنا في القيام بتغيير أو سحب أو تعليق أو إعادة تعيين رقم هاتفك حسبما يتطلبه النظام أو حسبما تقتضيه متطلبات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أو إذا كان حسابك مغلقا.
     2.5. يجب عليك أن تحتفظ بأي رقم تعريف شخصي وكلمة مرور يتم تخصيصها لك ولا تقم بالإفصاح عنها لأي شخص آخر. و تتحمل أي رسوم مرتبطة بأي استخدام لرقم تعريفك الشخصي أو كلمة مرورك.
3. حساب مسبق الدفع
     3.1. في حالة اختيارك لخط مسبق الدفع، سوف تحتاج إلى إعادة شحن حسابك لتقوم باستخدام خدماتنا. 
     3.2. إذا كان لم يكن لديك رصيد ستتمكن فقط من استقبال المكالمات ولكنك لا تستطيع القيام بأي اتصالات أو استخدام خدمات أخرى بخلاف الاتصال بخدمات العملاء أو خدمات الطوارئ على الرقم 999.
     3.3. إذا لم تقم باستخدام الخدمة أو إعادة شحن حسابك لمدة 90 يوماً مستمرة فإن حسابك قد يتم إغلاقه أو إعادة تعيين رقمك. 
     3.4. سوف يتم حسم رسوم من حسابك مسبق الدفع وفقاً لاستخدامك.
4. الحساب المفوتر
     4.1. يتطلب الحساب المفوتر القيام بتقديم دفعة مقدمة ورسوم اشتراك شهري. 
     4.2. أنت توافق على القيام بفحص ائتماني وعلى القيام بتقديم تلك المعلومات التي نطلبها بصورة معقولة. إن تحديد وتغيير الحد الائتماني لاشتراكك يعتمد على تقديرنا فقط وسوف ينطبق على جميع الخدمات.
     4.3. عند الدفع سوف تحصل على المزايا الشهرية المضافة مع بداية كل شهر. حيث سيتم تزويدك بفاتورة شهرية ويجب أن تلتزم بدفعها خلال 10 أيام من تاريخ صدورها.
     4.4. يجب عليك سداد كامل المبالغ المستحقة على حسابك، وفي حال حدوث أي أخطاء يجب عليك إبلاغنا بأسرع وقت.
     4.5. إذا لم تقم بسداد كافة المبالغ المستحقة، يحق لنا أن نعلق أو نلغي جميع أو جزء من الخدمات حتى يتم دفع جميع الرسوم.
     4.6. لا يمكنك تحويل الرسوم أوالشحن لأي خدمات أخرى أو استبدالها بمبالغ نقدية، كما لا يمكنك إستبدالها لأي حسابات أو منتجات أخرى لدى الشركة.
     4.7. في حال إنهاء هذه الاتفاقية. قد يتوجب عليك دفع رسوم لتجديد العقد.
5. الرسوم والدفعات
     5.1. سوف نقوم بحسم قيمة جميع الخدمات و/أو المنتجات المستخدمة. 
     5.2. التعرفة/الرسوم متاحة على موقعنا الإلكتروني أو في محلات البيع أو من خلال خدمات العملاء.
6.  معلوماتك الشخصية
     6.1.  تطلب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية تزويدنا بمعلوماتك الشخصية مثل رقم الهوية واسمك بالكامل وعنوانك و/أو معلومات الاتصال الخاصة بك أو تفاصيلك البنكية.  نحتاج هذه المعلومات لإنشاء حساب لك والتحقق المالي الائتماني للخصم من بطاقتك الائتمانية، وإمتثالاً للأنظمة، كذلك لإبلاغك حول المنتجات الجديدة و/أو لتقديم خدمة أفضل. يجب أن تقوم بتزويدنا بأي  تغييرات في معلوماتك الشخصية. كما تلتزم بأن جميع المعلومات المقدمة صحيحة وقت تقديمها.
     6.2. أنت تقوم بتفويضنا لاستخدام معلوماتك الشخصية للأغراض الموضحة من قبلنا. سوف نقوم فقط بمشاركة معلوماتك الشخصية حسب الضرورة لتقديم الخدمة. يمكن أن نفصح عن معلوماتك الشخصية إلى مزودي الخدمة التابعين لنا حسب الضرورة وذلك للمحافظة على حسابك وخدمتك وإلى الجهات الخاصة بالمعلومات الائتمانية و/أو حسبما يتطلب النظام.  سياسة الخصوصية الخاصة بنا موجودة على موقعنا (www.virginmobile.sa) توضح بصورة كاملة كيف سنقوم بالتعامل مع معلوماتك الشخصية.
7.  اتصالات التسويق والعروض الترويجية
     7.1. ما لم تقم بإخطارنا فإنك توافق على استلام المعلومات الترويجية، ومواد التسويق الأخرى، والرسائل والمعلومات الهامة حول حسابك أو الشبكة أو حسبما يتطلبه النظام.
8. الاستفسارات والشكاوى
     8.1. إذا كان لديك شكوى أو استفسار يرجى التواصل معنا من خلال موقعنا الإلكتروني (www.virginmobile.sa) أو الاتصال على خدمات العملاء.
     8.2. في حال وجد خطأ في الفاتورة يجب أن تقدم شكوى حيال ذلك في فترة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ صدورها.
     8.3. يجب عليك دفع الفواتير غير المتنازع حولها والخاصة بالخدمات التي تستخدمها خلال فترة معالجة الشكوى.
     8.4. إذا لم نتمكن من حل الشكوى المقدمة من قبلك فإنه يحق لك أن تقوم بإحالة شكواك إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
9. لا يجوز إعادة بيع الخدمة
     9.1. لا يجوز لك بيع أو إعادة بيع خدماتنا أو منتجاتنا أو استغلالها تجارياً بأي شكل من الأشكال.
10. تعليق أو قطع خدمتنا
     10.1. يمكن أن نقوم بتعليق أو قطع كل الخدمات أو أي منها في أي وقت إذا كانت الشبكة تحتاج إلى صيانة أو ترقية عاجلة. 
     10.2. يمكن أن نقوم بتعليق الخدمة إذا قمت أنت بـ(1) خرق هذه الاتفاقية أو (2) إتلاف أو إساءة استخدام الخدمات أو الشبكة (3) قمت بالإساءة إلى موظفينا أو تهديدهم (4) قمت بتقديم معلومات خاطئة أو مضللة أو (5) إذا كنت عميل خدمة مسبقة الدفع  ولم تقم بمكالمة مدفوعة  أو اعادة  شحن لحسابك خلال فترة 90 يوماً أو (6) تجاوزت الحد الائتماني لاشتراكك؛ أو (7) تسببت في مضايقة أو إزعاج أو إيذاء الآخرين.
     10.3. يمكنك أن تطلب تعليق خدماتك في حالة فقدان جهازك الجوال مثلاً أو تعرضه للسرقة. ويجب عليك أن تقوم بدفع جميع الرسوم المعلقة قبل التعليق وتكون مسؤولاً عن أي رسوم مستحقة خلال فترة التعليق.
     10.4. قد يتم احتساب رسوم لإعادة الخدمات إذا كان التعليق قد تم بناءً على طلبك.
     10.5. بالإمكان الاتصال بخدمات الطوارئ خلال فترة التعليق.
11. القوة القاهرة
     11.1. نحن غير مسئولين عن أي تأخير أو تقصير في الأداء بموجب هذه الاتفاقية إذا كان ناتجا عن حدث خارج نطاق سيطرتنا ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر الكوارث الطبيعية والعصيان المدني والحرب والحوادث والأقدار الإلهية والتوجيهات الواردة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أياً كان نوع هذه التوجيهات أو تقصيرأو خطأ موردينا أو مشغل الشبكة.
12. متى تنتهي اتفاقيتنا
     12.1. يمكن لأي طرف أن ينهي هذه الاتفاقية في أي وقت عن طريق تقديم إشعار إنهاء خطي. في مثل هذه الحالة فإنك توافق على أن تدفع لنا جميع الرسوم المعلقة المستحقة في تاريخ الإنهاء بما في ذلك أي مبالغ متأخرة.
     12.2. بالإضافة إلى الفقرة 12.1 فإننا يمكن أن نقوم بإنهاء هذه الاتفاقية في الحالات الآتية:
          12.2.1. إذا كنت عميل خدمة مسبقة الدفع وقمنا نحن بتعليق خدماتك ولم تقم بعد فترة 90 يوم أخرى بإجراء مكالمة مدفوعة الأجر أو تحمل رسوم خدمة.
          12.2.2. إذا قمت بخرق هذه الاتفاقية وفشلت في تصحيح الخرق خلال 20 يوم عمل من تاريخ إشعارك.
          12.2.3. إذا فشلت في دفع الرسوم المستحقة لنا.
          12.2.4. إذا أصبحت مفلساً أو معسراً أو تم تعيين حارس إداري على أعمالك أو أصولك أو بادرت بتصفية عملك.
          12.2.5. إذا لم تعد الشبكة متاحة لنا.
          12.2.6. إذا قامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بأمرنا بسحب رقم هاتفك.
     12.3. إذا تم إنهاء هذه الاتفاقية يجب عليك أن تقوم فوراً بدفع الرسوم المستحقة لنا في تاريخ إنهاء الاتفاقية.
     12.4. عند الإلغاء إذا كنت مخالفاً لهذه الاتفاقية فإنه يجوز لنا أن نحجز أي مبلغ مدفوع من قبلك ونقوم بإيقاف أو تعليق تزويد الخدمة. هذا الأمر لا يقيد أي حق آخر خاص بأي من الطرفين.
13. المسئوليات
     13.1. إلى الحد الذي يسمح به النظام فإننا غير مسئولين تجاهكم أو تجاه أي شخص آخر فيما يتعلق بأي تكاليف أو خسارة أو مصروفات أو ضرر أياً كان سببه وسواء كان مباشراً أو غير مباشر (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر فقدان الربح أو فقدان العمل أو فقدان مدخرات متوقعة) وسواء كان ذلك ناشئاً أو مرتبطاً بهذه الاتفاقية أو لا.
      13.2. إذا تم فرض أي مسئولية بواسطة القانون إلى الحد المسموح فإن مسئوليتنا نحوك الناشئة عن هذه الاتفاقية سوف تكون مقتصرة حسب اختيارنا على الآتي: (1) في حالة المنتجات ستكون مقيدة بإصلاح أو تغيير البضائع أو توريد منتجات مساوية لها أو تمويلكم (2) في حالة الخدمات سوف تقتصر على رد الرسوم المدفوعة عن تلك الخدمات أو تقديم الخدمات مرة أخرى بدون تكلفة إضافية.
14. حقوق الملكية الفكرية
     14.1. لا يجوز لك استخدام معلوماتنا أو ملكيتنا الفكرية لأي غرض بدون الحصول على موافقتنا الخطية.
15. عام
     15.1. توافق على الالتزام بأي تعديلات وشروط وأحكام إضافية قد يتم إبلاغك بها و/أو نشرها على موقعنا الإلكتروني من وقت لآخر فإننا يمكن أن نقوم بتغيير شروط وأحكام هذه الاتفاقية بما فيها سعر أي منتج أو خدمة أو سحب عرض أي منتج أو خدمة في أي وقت وبأي شكل. إذا كان أي تغيير يعتبر جوهري ويمكن أن يؤثر عليكم فسوف نقوم بإبلاغك.  وفي حال الاستمرار في استخدام الخدمة بعد أي تغيير فإنه سوف يتم اعتبار ذلك قبول للشروط والأحكام الجديدة.
     15.2. لا يجوز لك تحويل حسابك أو تحويل هذه الاتفاقية أو رقمك أو الشريحة الخاصة بك لأي شخص آخر بدون الحصول على موافقتنا الخطية. يجوز لنا أن نحول أو نتنازل عن أي من حقوقنا والتزاماتنا، إضافة إلى حسابك أو عقدك في أي وقت.
     15.3. في حال أصبح أي حكم من أحكام هذه الاتفاقية لاغ أو غير ملزم فإن بقية هذه الاتفاقية سوف تظل سارية وملزمة.
     15.4. لا تؤثر أي مهلة نمنحها لكم أو وقت إضافي نتيحه لكم على حقوقنا بموجب هذه الاتفاقية.
     15.5. يجب أن تكون جميع الإشعارات خطية ويمكن أن يتم إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي تم إخطارنا به من قبلكم. نفترض استلامك البريد الإلكتروني في وقت الإرسال. يمكنكم أن تقوموا بإرسال الإشعارات إلينا من خلال: www.virginmobile.sa
16. التعريفات
في هذه الاتفاقية:
            الرسوم: تعني رسومنا التي يتم نشرها من قبلنا من وقت لآخر و التي يجب أن تقوموا بدفعها مقابل استخدام خدمتنا بما في ذلك الرسوم الدورية ورسوم التجوال الدولي والرسوم التي يتم تمريرها إلينا مقابل استخداماتكم من خلال أطراف ثالثة والرسوم المدفوعة مرة واحدة مثل رسوم تنشيط أو إعادة تنشيط الشريحة أو الرسوم الخاصة بتحويل رقم هاتفكم إلى مزود خدمة آخر.
            الملكية الفكرية: تعني التأليف والنشر والعلامات التجارية والتصاميم والنماذج والماركات والأسماء والأسماء التجارية والجرافيك والأيقونات والروابط والمعرفة الفنية والأسرار المهنية وأي نوع آخر من الملكية الفكرية التي تعتبر ممتلكة أو مرخصة و/أو مستخدمة من قبلنا أو فيما يتعلق بموقعنا الإلكتروني أو خدمتنا أو الشبكة.
            القيمة المضمونة شهرياً: تعني بدل الاستخدام المخصص لك مقابل الاشتراك الشهري الذي يجب أن تدفعه لنا.
            الشبكة: تعني شبكة الهاتف الجوال الرقمي و/أو قاعدة اللاسلكي الخاصة بخدمة الإنترنت في المملكة العربية السعودية.
            مسبق الدفع أو باقة مسبقة الدفع: بدل استخدام محدد مسبقاً يتم الدفع مقابله مقدماً ويمكن أن يتم استخدامه للخدمات حتى يتم استهلاك إذن الاستخدام أو تنتهي فترته.
            المنتج/ المنتجات: تعني تلك المنتجات التي يمكن أن نقوم بعرضها من وقت لآخر فيما يتعلق بالخدمات وهي تشتمل أي من بطاقات هوية الهاتف المتنقل (الشرائح) و/أو أجهزة الجوال و/أو العقود و/أو الدفع المسبق و/أو إذن الاستخدام و/أو أعادة الشحن و/أو خدمة الإنترنت و/أو المودم وأي مزيج من أي من هذه الأشياء.
            الخدمة: تعني خدمة الاتصالات الإلكترونية الرقمية وخدمة الإنترنت وخدمة الاتصالات الإلكترونية الأخرى التي نقوم نحن ومزودين آخرين بتقديمها لك على شبكتنا من وقت لآخر وجميع الخدمات الملحقة بها.
            الشريحة: تعني بطاقة وحدة هوية المشترك والتي تحتوي على رقم هاتفك والتي تتم برمجتها للسماح لك بالدخول إلى خدماتنا على الشبكة.
            الحد الائتماني للاشتراك: يعني  الحد الأقصى الائتماني الذي سوف نقوم بتطبيقه على حسابك بناءاً على سجلّك الائتماني.
            نحن: تعني اتحاد فيرجن موبايل السعودية ذ م م  (مجموعة فيرجين موبايل السعودية) أو شركاتها التابعة لها أو شركاتها الفرعية أو تابعيها فيما يتعلق بحق الملكية.
            أنتم: يُقصد بها العميل الذي يتقدم بطلب للدخول إلى خدماتنا واستلامها.